رويترز: سوق السياحة الحلال في تركيا جاهز لمزيد من النمو

تاريخ الإخطار
رويترز: سوق السياحة الحلال في تركيا جاهز لمزيد من النمو

ترك برس

أشار تقرير لوكالة رويترز العالمية إلى استمرار نمو قطاع السياحة الحلال فيتركيا خلال السنوات الأخيرة، مؤكدّا أن عشرات الفنادق والمنتجعات على الشواطئ التركية، والتي تضم مسابح وشواطئ منفصلة للرجال والنساء تمشيا مع قواعد الاحتشام، تجذب عائلات من تركيا والشرق الأوسط والجاليات المسلمة في الغرب.

وعلى الرغم من أنه ما زال يمثل شريحة صغيرة من السياح، فإن سوق السياحة الحلال يتجاهل الاضطرابات ويبدو جاهزا لمزيد من النمو، بحسب تقرير رويترز.

وقال مسؤول في موقع حلال بوكنغ دوت كوم، الذي يروج للسياحة الحلال عالميا، “في العامين الأخيرين كانت هناك مقاطعة لتركيا كمقصد سياحي لكننا شهدنا ازدهارا للسياحة الحلال في تلك الفترة”.

وهوى إجمالي عدد السياح في تركيا بمقدار الربع إلى أدنى مستوى في عشر سنوات عام 2016 متأثرا بانقلاب فاشل وموجة هجمات بقنابل وخلاف مع موسكو التي منعت ملايين السياح الروس من زيارة تركيا.

واستعادت السياحة عافيتها في تركيا العام الماضي، وتتوقع الحكومة أن يصل عدد السياح إلى 40 مليونا هذا العام.

وجلب الموقع 12 ألف سائح لتركيا في 2015 ونحو مثلي هذا العدد في كل من السنتين التاليتين على الرغم من الاضطرابات في البلاد.

وتتوقع الشركة أن تجلب هذا العام 70 ألف سائح لتركيا.

ولا يوفر خدمات السياحة الحلال سوى 60 فندقا من بين آلاف الفنادق في أنحاء تركيا. لكن تقريرا صدر في نوفمبر/ تشرين الثاني ذكر أن تركيا قفزت أربعة مراكز لتحتل المركز الثالث في قائمة أكثر المقاصد السياحية شعبية للمسلمين المحافظين بعد الإمارات وماليزيا.

وذكر تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي الذي تعده تومسون رويترز ودينار ستاندارد أن فنادق الحلال في تركيا حُجزت بالكامل في عطلة عيد الفطر العام الماضي على عكس الفنادق التقليدية، معتبرا أن ذلك إشارة إلى تزايد الإقبال على السياحة الحلال.

وفي منتجع على شاطئ البحر المتوسط بمدينة ألانيا المعروفة بشواطئها الرملية الشاسعة توفر فنادق الحلال سجادة صلاة في كل غرفة، كما أن بها أحواض سباحة وشواطئ مخصصة للرجال فقط وأخرى للنساء فقط ومناطق مختلطة للعائلات.

كما أن كل الطعام حلال في المطاعم التي لا تقدم خمورا.

وفي أحد الفنادق، تتولى إناث مسؤولية الأمن في حمامات السباحة المخصصة للنساء فقط، كما أن أماكن التدليك بها قواطع حاجبة للرؤية من الخارج، ولا يسمح للضيفات بالدخول إلا بعد تسليم الهواتف المحمولة والكاميرات.

وكثير من ضيوف تلك الفنادق يكونون من المسلمين المقيمين في دول أوربية، ويقولون إن تصاعد التيار اليميني والمشاعر المعادية للمهاجرين جعلهم يسعون لقضاء عطلاتهم في أماكن أخرى بالخارج.

كما أن التحركات التي اتخذتها سلطات البلدية في فرنسا لحظر زي السباحة الشرعية للنساء، والمعروف باسم “البوركيني” جعل المسلمين لا يشعرون بالراحة.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

أخبار قد تكون مهتمة

توقيف مشتبه به في مقتل سائحتين في جبال الأطلس بالمغرب

20 Aralık 2018 18:27, Perşembe

أعلنت وزارة الداخلية المغربية – في بيان – أنه تم توقيف مشتبه به صباح الثلاثاء في مراكش بعد مقتل سائحتين اسكندينافيتين في جنوب #المغرب. وأضافت الوزارة أن المحققين يبحثون عن مشتبه بهم آخرين حالياً بعد العثور، الاثنين، على جثتي السائحتين، دنماركية ونرويجية، على بعد 10 كلم من قرية إمليل السياحية في جبال الأطلس الكبير. بدأ المغرب تحقيقا مكثفا […]

“بحيرة ليميني” التركية.. وجهة جديدة للسياح على ضفاف البحر الأسود

16 Temmuz 2018 22:57, Pazartesi

“بحيرة ليميني” التركية.. وجهة جديدة للسياح على ضفاف البحر الأسود بدأت محمية “بحيرة ليميني” الطبيعية في منطقة البحر الأسود شمالي تركيا، استقبال الزوار من الأتراك والأجانب، خاصة من السعودية، بعد تحسن أجوائها بحلول فصل الصيف. وتقع البحيرة البركانية في ولاية “كوموش خانة”، المجاورة لولاية “طرابزون”، على ارتفاع ألف و700 متر، بجبل “زيغانا”، وسط غابة من […]

صحيفة إسبانية: مدينة ألانيا، تتربع على عرش السياحة التركية

16 Temmuz 2018 22:18, Pazartesi

صحيفة إسبانية: مدينة ألانيا، تتربع على عرش السياحة التركية يختار سائح من بين عشرة سياح من الذين يتوافدون على تركيا، التوجه إلى منطقة ألانيا لقضاء عطلته بسبب مناخها المعتدل ومناظرها الخلابة، فضلا عن تاريخها العريق. وتقع هذه المدينة المنتجعية في ولاية أنطاليا على الساحل الجنوبي لتركيا. اليوم، أضحت ألانيا، التي تقع شرق ولاية أنطاليا، التي […]

“ديديم” التركية تفتح شواطئها أمام السياح الأجانب
14 Temmuz 2018 10:21, Cumartesi

“ديديم” التركية تفتح شواطئها أمام السياح الأجانب تعد شواطئ منطقة “ديديم” بولاية آيدن غربي تركيا، من أبرز نقاط الجذب للسياح الأجانب، بشواطئها الواسعة وطبيعتها الخلابة. وتستقبل المنطقة مئات الآلاف من السياح الأجانب الذين يفضلون شواطئ ديديم لقضاء عطلتهم الصيفية، إلى جانب زيارة آثارها التاريخية كالمدينة الأثرية ومعبد أبولو. وفي لقاء مع الأناضول، قالت السائحة البريطانية […]

قطاع السياحة العلاجية التركي الأسرع تطورا في العالم 
14 Temmuz 2018 10:01, Cumartesi

قطاع السياحة العلاجية التركي الأسرع تطورا في العالم صرح مدير السياحة العلاجية في تركاي “حاجي عمر طونطوش” بأن تركيا باتت من أسرع الدول نموا في العالم في مجال السياحة العلاجية بعد مجال سياحة العقارات. وأرجع طونطوش في حديث لوكالة جيهان للأنباء، تطور السياحة العلاجية في تركيا إلى انخفاض الأسعار وتقدم الطب وجودة الخدمات والسهولة في […]

التعليق

Bir Cevap Yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir