القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية

تاريخ الإخطار
القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية

القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية


القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية

تشهد موانئ قضاء بودروم التركية في ولاية موغلا، في الآونة الأخيرة، انتشارا واسعا لسفن القراصنة التي توفر لزبائنها جولات سياحية في جزر وسواحل بحر إيجة الساحرة.

وبدأت ظاهرة سفن القراصنة بالانتشار في سواحل موغلا التركية خلال السنوات الأخيرة، لرغبة السياح في إضفاء روح المغامرة على جولاتهم السياحية.

وفي حديث للأناضول، كشف رئيس بلدية بودروم محمد كوجادون، عن ارتفاع أعداد السياح في بداية صيف 2018، مقارنة بعدد السياح في موسمي 2016 و2017.

ولفت كوجادون إلى الإقبال الكبير والمتواصل للسياح من بريطانيا وألمانيا وبولونيا وروسيا، قائلا “نتمنى أن تصل نسبة الإشغال في ذروة الموسم إلى 100 بالمائة، وأن نستقبل ما استقبلناه في عامي 2012 و2013 من سياح”.

وأشار كوجادون إلى أن السياح المحليين والأجانب يحرصون على إجراء جولات سياحية يومية على متن السفن ولا سيما سفن القراصنة.

من جانب آخر، أعرب أنور كانتارمش صاحب سفينة سياحية على شكل سفينة قراصنة، في حديثه للأناضول، عن تفاؤله بموسم سياحي جيد هذا العام نظرا للإقبال الكبير الذي شهدته الأشهر الأولى.

وقال كانتارمش، “العدد الأكبر للسياح كان من روسيا. الروس يحبون بودروم، ننظم لهم جولة سياحية تبدأ من المياه الكبريتية في اليابسة، وصولا إلى سواحل بويراز، وقزل بورون، ودالغيتش، على متن السفينة”.

ولفت إلى أنهم ينظمون جولات سياحية ليلية على ضوء القمر، قائلا “هذا النوع من الجولات السياحية يحبذها السياح الروس والأوكرانيون والبولونيون والبلغار. إقبال السياح الروس هذا العام أفضل من 2017”.

وبين كانتارمش إنهاءهم كافة استعداداتهم للموسم الحالي.

وأضاف أنه “من الآن وحتى 15 أكتوبر / تشرين الأول، كافة الأيام عندنا مليئة بالحجوزات، التصميم الخاص لسفينتنا أثار إعجاب الكثيرين، وبدأ طراز سفن القراصنة بالانتشار في المنطقة، ونعتقد أننا بدأنا نشر هذه الفكرة”.

وتابع “نعتقد أن السياح يجدون راحة أكبر في قضاء جولاتهم السياحية على متن سفينة القراصنة لكبر حجمها مقارنة بالسفن السياحية الأخرى صغيرة الحجم”.

وأشار كانتارمش إلى أن سفينته يعمل على متنها 24 عاملا، يجوبون خلال اليوم 4 سواحل مختلفة في موغلا.

تجدر الإشارة إلى أن قضاء بودروم يعد من أبرز المقاصد السياحية في موغلا ذات الطبيعة الخلابة، إلى جانب مرمريس، وفتحية، وداتشا، وداليان، وآق ياقا، وكوك أوه، لما تمتاز به الولاية من سواحل نظيفة، وطبيعة خلابة، وتوافر البنية التحتية من فنادق وخدمات سياحية أخرى.

أخبار قد تكون مهتمة

بينها الأمريكية والبريطانية.. 10 دول تمنحك الجنسية وهذا ما عليك دفعه

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

نشرت شبكة “سي إن إن” تقريرًا عن الدول الـ10 التي تمنح جواز سفر مقابل الاستثمار؛ موضحة أن العديد من الأشخاص القادرين حول العالم؛ ولا سيما من دول الشرق الأوسط وآسيا، يسعوْن للحصول على جنسية جديدة عبر الاستثمار في بلد ما. وتوفر العديد من دول العالم برامج المواطنة عن طريق الاستثمار، المخصصة للمهتمين، ومَن يكونون في […]

“سَبٌّ ورَكْل ونزْع حجاب”.. شاهد الاعتداء على مراهقة مسلمة في أيرلندا

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

“سَبٌّ، وإلقاءٌ على الأرض، ورَكْل بالأقدام، ونزْع حجاب”، كان هذا هو المشهد الصادم لاعتداء مجموعة من الشباب والفتيات على مراهقة مسلمة وإحدى أقاربها في قرية جنوبي العاصمة الأيرلندية دبلن. وتحت عنوان “أسقطوها أرضًا وركلوها بالأقدام”، وصفت صحيفة “الديلي ميل” الاعتداء بالمروع، وقالت: إن الشرطة الأيرلندية فتحت تحقيقًا في الاعتداء على طفلة مسلمة بضربها ونزع حجابها، […]

تحذير للحوامل.. ابتعدوا عن أي مياه تحتوي على “الفلورايد”

20 Ağustos 2019 11:24, Salı

حذّرت دراسة علمية جديدة، الحوامل من شرب المياه التي تحتوي على مادة الفلورايد؛ لما تنطوي عليه من مخاطر على أجنتهن. وتضيف دول في العالم مثل الولايات المتحدة الفلورايد إلى المياه؛ لكون ذلك يقلل من احتمال الإصابة بتسوس الأسنان وللوقاية من الأمراض السنية. لكن دراسة كندية نشرت وكالة “رويترز” -أمس الاثنين- بعض تفاصيلها، تشير إلى أن […]

بريطانيا تعلن: نظام جديد للهجرة بعد 31 أكتوبر أكثر عدلاً
20 Ağustos 2019 11:24, Salı

أعلنت بريطانيا، أمس الإثنين، إنها ستنهي قوانين الاتحاد الأوروبي لحركة التنقل فور انسحابها من الاتحاد في 31 أكتوبر، ولكن رئيس الوزراء بوريس جونسون؛ قال إن بلاده لن تأخذ موقفاً معادياً للهجرة. ولم تعلن الحكومة البريطانية في عهد رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي؛ سوى أن بريطانيا ستعمل على إنهاء حرية التنقل “بأسرع ما يمكن” في حالة […]

العثور على رسالة في زجاجة كتبها بحّار روسي قبل 50 عامًا
19 Ağustos 2019 12:03, Pazartesi

عثر رجل من ألاسكا على رسالة مكتوبة باللغة الروسية، عمرها 50 عامًا داخل زجاجة، وتَبَيّن أن كاتبها لا يزال على قيد الحياة. وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بعد أن وجد تايلر إيفانوف الرسالة، طلب عبر صفحته على “فيسبوك” المساعدة في ترجمتها، وتَبَيّن أن الرسالة كتبها بحار روسي كان على متن السفينة الروسية […]

التعليق

Bir Cevap Yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir