رويترز: سوق السياحة الحلال في تركيا جاهز لمزيد من النمو

تاريخ الإخطار
رويترز: سوق السياحة الحلال في تركيا جاهز لمزيد من النمو

ترك برس

أشار تقرير لوكالة رويترز العالمية إلى استمرار نمو قطاع السياحة الحلال فيتركيا خلال السنوات الأخيرة، مؤكدّا أن عشرات الفنادق والمنتجعات على الشواطئ التركية، والتي تضم مسابح وشواطئ منفصلة للرجال والنساء تمشيا مع قواعد الاحتشام، تجذب عائلات من تركيا والشرق الأوسط والجاليات المسلمة في الغرب.

وعلى الرغم من أنه ما زال يمثل شريحة صغيرة من السياح، فإن سوق السياحة الحلال يتجاهل الاضطرابات ويبدو جاهزا لمزيد من النمو، بحسب تقرير رويترز.

وقال مسؤول في موقع حلال بوكنغ دوت كوم، الذي يروج للسياحة الحلال عالميا، “في العامين الأخيرين كانت هناك مقاطعة لتركيا كمقصد سياحي لكننا شهدنا ازدهارا للسياحة الحلال في تلك الفترة”.

وهوى إجمالي عدد السياح في تركيا بمقدار الربع إلى أدنى مستوى في عشر سنوات عام 2016 متأثرا بانقلاب فاشل وموجة هجمات بقنابل وخلاف مع موسكو التي منعت ملايين السياح الروس من زيارة تركيا.

واستعادت السياحة عافيتها في تركيا العام الماضي، وتتوقع الحكومة أن يصل عدد السياح إلى 40 مليونا هذا العام.

وجلب الموقع 12 ألف سائح لتركيا في 2015 ونحو مثلي هذا العدد في كل من السنتين التاليتين على الرغم من الاضطرابات في البلاد.

وتتوقع الشركة أن تجلب هذا العام 70 ألف سائح لتركيا.

ولا يوفر خدمات السياحة الحلال سوى 60 فندقا من بين آلاف الفنادق في أنحاء تركيا. لكن تقريرا صدر في نوفمبر/ تشرين الثاني ذكر أن تركيا قفزت أربعة مراكز لتحتل المركز الثالث في قائمة أكثر المقاصد السياحية شعبية للمسلمين المحافظين بعد الإمارات وماليزيا.

وذكر تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي الذي تعده تومسون رويترز ودينار ستاندارد أن فنادق الحلال في تركيا حُجزت بالكامل في عطلة عيد الفطر العام الماضي على عكس الفنادق التقليدية، معتبرا أن ذلك إشارة إلى تزايد الإقبال على السياحة الحلال.

وفي منتجع على شاطئ البحر المتوسط بمدينة ألانيا المعروفة بشواطئها الرملية الشاسعة توفر فنادق الحلال سجادة صلاة في كل غرفة، كما أن بها أحواض سباحة وشواطئ مخصصة للرجال فقط وأخرى للنساء فقط ومناطق مختلطة للعائلات.

كما أن كل الطعام حلال في المطاعم التي لا تقدم خمورا.

وفي أحد الفنادق، تتولى إناث مسؤولية الأمن في حمامات السباحة المخصصة للنساء فقط، كما أن أماكن التدليك بها قواطع حاجبة للرؤية من الخارج، ولا يسمح للضيفات بالدخول إلا بعد تسليم الهواتف المحمولة والكاميرات.

وكثير من ضيوف تلك الفنادق يكونون من المسلمين المقيمين في دول أوربية، ويقولون إن تصاعد التيار اليميني والمشاعر المعادية للمهاجرين جعلهم يسعون لقضاء عطلاتهم في أماكن أخرى بالخارج.

كما أن التحركات التي اتخذتها سلطات البلدية في فرنسا لحظر زي السباحة الشرعية للنساء، والمعروف باسم “البوركيني” جعل المسلمين لا يشعرون بالراحة.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

أخبار قد تكون مهتمة

بينها الأمريكية والبريطانية.. 10 دول تمنحك الجنسية وهذا ما عليك دفعه

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

نشرت شبكة “سي إن إن” تقريرًا عن الدول الـ10 التي تمنح جواز سفر مقابل الاستثمار؛ موضحة أن العديد من الأشخاص القادرين حول العالم؛ ولا سيما من دول الشرق الأوسط وآسيا، يسعوْن للحصول على جنسية جديدة عبر الاستثمار في بلد ما. وتوفر العديد من دول العالم برامج المواطنة عن طريق الاستثمار، المخصصة للمهتمين، ومَن يكونون في […]

“سَبٌّ ورَكْل ونزْع حجاب”.. شاهد الاعتداء على مراهقة مسلمة في أيرلندا

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

“سَبٌّ، وإلقاءٌ على الأرض، ورَكْل بالأقدام، ونزْع حجاب”، كان هذا هو المشهد الصادم لاعتداء مجموعة من الشباب والفتيات على مراهقة مسلمة وإحدى أقاربها في قرية جنوبي العاصمة الأيرلندية دبلن. وتحت عنوان “أسقطوها أرضًا وركلوها بالأقدام”، وصفت صحيفة “الديلي ميل” الاعتداء بالمروع، وقالت: إن الشرطة الأيرلندية فتحت تحقيقًا في الاعتداء على طفلة مسلمة بضربها ونزع حجابها، […]

تحذير للحوامل.. ابتعدوا عن أي مياه تحتوي على “الفلورايد”

20 Ağustos 2019 11:24, Salı

حذّرت دراسة علمية جديدة، الحوامل من شرب المياه التي تحتوي على مادة الفلورايد؛ لما تنطوي عليه من مخاطر على أجنتهن. وتضيف دول في العالم مثل الولايات المتحدة الفلورايد إلى المياه؛ لكون ذلك يقلل من احتمال الإصابة بتسوس الأسنان وللوقاية من الأمراض السنية. لكن دراسة كندية نشرت وكالة “رويترز” -أمس الاثنين- بعض تفاصيلها، تشير إلى أن […]

بريطانيا تعلن: نظام جديد للهجرة بعد 31 أكتوبر أكثر عدلاً
20 Ağustos 2019 11:24, Salı

أعلنت بريطانيا، أمس الإثنين، إنها ستنهي قوانين الاتحاد الأوروبي لحركة التنقل فور انسحابها من الاتحاد في 31 أكتوبر، ولكن رئيس الوزراء بوريس جونسون؛ قال إن بلاده لن تأخذ موقفاً معادياً للهجرة. ولم تعلن الحكومة البريطانية في عهد رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي؛ سوى أن بريطانيا ستعمل على إنهاء حرية التنقل “بأسرع ما يمكن” في حالة […]

العثور على رسالة في زجاجة كتبها بحّار روسي قبل 50 عامًا
19 Ağustos 2019 12:03, Pazartesi

عثر رجل من ألاسكا على رسالة مكتوبة باللغة الروسية، عمرها 50 عامًا داخل زجاجة، وتَبَيّن أن كاتبها لا يزال على قيد الحياة. وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بعد أن وجد تايلر إيفانوف الرسالة، طلب عبر صفحته على “فيسبوك” المساعدة في ترجمتها، وتَبَيّن أن الرسالة كتبها بحار روسي كان على متن السفينة الروسية […]

التعليق

Bir Cevap Yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir