فشل خطة سائح بريطاني للاحتيال على فندق تركي

تاريخ الإخطار
فشل خطة سائح بريطاني للاحتيال على فندق تركي

ترك برس

أفشلت الكاميرات الأمنية والموظفون المتيقظون، مخططا لسائح بريطاني للاحتيال على فندق تركي، بذريعة فقده جواز سفره وأمواله.

دخل السائح المدعو “كريغ أم”، البالغ من العمر 28 سنة، إلى أحد الفنادق السياحية في مدينة أنطاليا، وهي مدينة متوسطية شهيرة لدى المصطافين. أبلغ كريغ الفندق، يوم الاثنين، بأنه فقد جواز سفره ومبلغ 4500 جنيه إسترليني، كان يحتفظ فيها في خزنة في الفندق.

وجد الموظفون جواز السفر في حديقة الفندق، ولكن عندما فشلوا في العثور على المال، اضطروا إلى التسوية مع السائح، ومع ذلك، عندما قاموا بفحص الكاميرات الأمنية، اكتشفوا أن المواطن البريطاني، أسقط جوازه متعمدا، ودفعه إلى مكان غامض بقدمه، ليجعل من الصعب العثور عليه.

وعندما واجهه الموظفون والشرطة، اعترف كريغ بأنه سعى للحصول على تعويض عن الخسارة ﻷنه يحتاج المال، لتغطية نفقات علاج أسنانه.

وقالت إدارة الفندق إنها تقدمت بشكوى جنائية ضد السائح، وتم إطلاق سراح كريغ، بعد أن أدلى بتصريح للشرطة التركية.

وقال مدير الفندق فاتح جانر، لوكالة أنباء إخلاص، إنهم يواجهون مثل هذه الحالات بشكل متكرر، لكن التحقيقات كشفت في كثير من الأحيان عن “مخططات خبيثة لضيوف الفندق”.

يعمد بعض المصطافين البريطانيين إلى الاحتيال بهذا الشكل المؤسف، بهدف الحصول على تعويض عن طريق ادعاء المرض واﻹصابات أو السرقات في أثناء اقامتهم في فنادق تركية.

ولذلك ابتكر أصحاب الفنادق التركية، طرقًا للدفاع عن أنفسهم، ومنها الفنادق المطلة على سواحل بحر إيجه والبحر المتوسط، و التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح البريطانيين، مطالبين بالتحقيقات الدقيقة من الشرطة التركية، في مزاعم السياح الذين يطالبون بتعويضات مادية نتيجة إصابات وأمراض زائفة، و هذه الادعاءات لا تقتصر على السياح البريطانيين فقط.

لكن خبراء يقولون أن الثغرات القانونية في بريطانيا، تسهل متابعة المطالبات المزورة أو المرضية الزائفة، كما تم لفت انتباه وزارة الخارجية البريطانية إلى الزيادة في اﻹدعاءات الكاذبة، وتم إبلاغها بما تنص عليه تفاصيل نصائح السفر لتركيا:

“يجب أن تفكر فقط في السعي للحصول على شكوى أو مطالبة، إذا كنت قد عانيت أصلا من الإصابة أو المرض. وإذا قمت بتقديم مزاعم كاذبة أو احتيالية، فإنك قد تواجه إجراءات قانونية في المملكة المتحدة أو تركيا”. ونشرت هذه النصائح للسفر، على موقع الوزارة على الإنترنت.

أخبار قد تكون مهتمة

بينها الأمريكية والبريطانية.. 10 دول تمنحك الجنسية وهذا ما عليك دفعه

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

نشرت شبكة “سي إن إن” تقريرًا عن الدول الـ10 التي تمنح جواز سفر مقابل الاستثمار؛ موضحة أن العديد من الأشخاص القادرين حول العالم؛ ولا سيما من دول الشرق الأوسط وآسيا، يسعوْن للحصول على جنسية جديدة عبر الاستثمار في بلد ما. وتوفر العديد من دول العالم برامج المواطنة عن طريق الاستثمار، المخصصة للمهتمين، ومَن يكونون في […]

“سَبٌّ ورَكْل ونزْع حجاب”.. شاهد الاعتداء على مراهقة مسلمة في أيرلندا

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

“سَبٌّ، وإلقاءٌ على الأرض، ورَكْل بالأقدام، ونزْع حجاب”، كان هذا هو المشهد الصادم لاعتداء مجموعة من الشباب والفتيات على مراهقة مسلمة وإحدى أقاربها في قرية جنوبي العاصمة الأيرلندية دبلن. وتحت عنوان “أسقطوها أرضًا وركلوها بالأقدام”، وصفت صحيفة “الديلي ميل” الاعتداء بالمروع، وقالت: إن الشرطة الأيرلندية فتحت تحقيقًا في الاعتداء على طفلة مسلمة بضربها ونزع حجابها، […]

تحذير للحوامل.. ابتعدوا عن أي مياه تحتوي على “الفلورايد”

20 Ağustos 2019 11:24, Salı

حذّرت دراسة علمية جديدة، الحوامل من شرب المياه التي تحتوي على مادة الفلورايد؛ لما تنطوي عليه من مخاطر على أجنتهن. وتضيف دول في العالم مثل الولايات المتحدة الفلورايد إلى المياه؛ لكون ذلك يقلل من احتمال الإصابة بتسوس الأسنان وللوقاية من الأمراض السنية. لكن دراسة كندية نشرت وكالة “رويترز” -أمس الاثنين- بعض تفاصيلها، تشير إلى أن […]

بريطانيا تعلن: نظام جديد للهجرة بعد 31 أكتوبر أكثر عدلاً
20 Ağustos 2019 11:24, Salı

أعلنت بريطانيا، أمس الإثنين، إنها ستنهي قوانين الاتحاد الأوروبي لحركة التنقل فور انسحابها من الاتحاد في 31 أكتوبر، ولكن رئيس الوزراء بوريس جونسون؛ قال إن بلاده لن تأخذ موقفاً معادياً للهجرة. ولم تعلن الحكومة البريطانية في عهد رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي؛ سوى أن بريطانيا ستعمل على إنهاء حرية التنقل “بأسرع ما يمكن” في حالة […]

العثور على رسالة في زجاجة كتبها بحّار روسي قبل 50 عامًا
19 Ağustos 2019 12:03, Pazartesi

عثر رجل من ألاسكا على رسالة مكتوبة باللغة الروسية، عمرها 50 عامًا داخل زجاجة، وتَبَيّن أن كاتبها لا يزال على قيد الحياة. وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بعد أن وجد تايلر إيفانوف الرسالة، طلب عبر صفحته على “فيسبوك” المساعدة في ترجمتها، وتَبَيّن أن الرسالة كتبها بحار روسي كان على متن السفينة الروسية […]

التعليق

Bir Cevap Yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir