ماذا يحدث؟ .. كل المواليد ذكور في 132 قرية بالهند على مدى 3 أشهر

تاريخ الإخطار
ماذا يحدث؟ .. كل المواليد ذكور في 132 قرية بالهند على مدى 3 أشهر

بعد واقعة مثيرة للجدل، فتحت السلطات القضائية في ولاية بشمال الهند تحقيقاً بشأن ولادة 216 طفلاً في 132 قرية خلال 3 أشهر كلهم من الذكور.

وقالت السلطات في مدينة أوتاركاشي بولاية أوتارخاند، شمالي الهند، إن هذه البيانات أثارت حفيظة وقلق المسؤولين في السجل المدني والمعنيين بمعدلات الولادة في الولاية، وأشاروا إلى احتمال حدوث عمليات إجهاض انتقائية للجنس، مما يعني أن هناك عمليات “انتقاء جنسي” وعمليات “وأد” أو إجهاض للأجنة الإناث واسعة النطاق.

وكانت الهند قد أصدرت عام 1994 تشريعاً يمنع إجهاض الأجنة الإناث، غير أن هذه الممارسة تظل شائعة في البلاد، حيث يرى الأبوان أن الذكور يمكنهم إعالة أسرهم، في حين أن الإناث “مكلفات” أو “عالة”، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وبحسب آخر إحصاء للسكان عام 2011، تبين أن نسبة الإناث مقابل الذكور في الهند بلغت 943 أنثى، مقابل كل 1000 ذكر.

وقال مدير مقاطعة أوتاركاشي، أشيش تشوهان؛ إن معدل ولادة الإناث في المنطقة، الذي جمعته مديرية الصحة المحلية أخيراً كان “مثيراً للشبهات وألقى الضوء على عمليات إجهاض واسعة للأجنة الإناث”.

ووضعت السلطات القرى الـ 132، التي لم تشهد ولادة أي أنثى خلال 3 أشهر، تحت مؤشر “المنطقة الحمراء”، مما يعني أن البيانات المحلية ستخضع للتدقيق والفحص والمراقبة الحثيثة من قِبل مسؤولي المقاطعة والعاملين في القطاع الصحي.

وقال تشوهان؛ إنه إذا ما تبيّن أن أحد الأبوين تورّط في عملية إجهاض للأجنة الإناث، فإنه ستتخذ بحقه إجراءات قانونية.

وقال عضو المجلس التشريعي غوبال راوات “من المثير للصدمة أن تكون نسبة الإناث بين المواليد صفراً في 132 قرية في المقاطعة، حيث نادراً ما سمعنا عن حدوث أيّ حادثة إجهاض للأجنة الإناث في التلال.. لقد وجّهت وزارة الصحة لمعرفة السبب الحقيقي لمثل هذه الأرقام المقلقة، واتخاذ إجراءات جادة لحلها”، مضيفاً أن السلطات ستطلق أيضاً “حملة توعية واسعة النطاق” على أمل عكس هذا الاتجاه.

وخلال العام الماضي، كشف تقرير للحكومة الهندية أن نحو 63 مليون امرأة “مفقودة” أو “مغيبة” إحصائياً من سكان البلاد، بسبب ثقافة تفضيل الأطفال الذكور، مضيفاً أن “القضايا المتعلقة بتفضيل الابن مسألة يجب على المجتمع الهندي ككل التفكير فيها”.

وخلال العام الماضي أيضاً، عثرت الشرطة على 19 جنيناً تم إجهاضها بالقرب من مستشفى في ولاية ماهاراشترا، اكتشفهم ضباط كانوا يحققون في وفاة امرأة خضعت لعملية إجهاض غير قانونية.

أخبار قد تكون مهتمة

رئيس تحرير موقع تركي: بوتين يواصل تجاهل أردوغان

21 Ağustos 2019 13:06, Çarşamba

علّق رئيس تحرير موقع “خبر دار” التركي، سعيد صفا، على حادث استهداف روسيا للقافلة التركية رغم إبلاغ المسؤولين الأتراك للسلطات الروسية؛ مما أسفر عن سقوط قتلى؛ مؤكدًا أن بوتين يواصل تجاهل حليفه أردوغان. ونشر “صفا” سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع “تويتر” قال فيها: كانت السيطرة في إدلب بقبضة الجهاديين، وكان الجيش السوري يواصل عملياته العسكرية، […]

بينها الأمريكية والبريطانية.. 10 دول تمنحك الجنسية وهذا ما عليك دفعه

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

نشرت شبكة “سي إن إن” تقريرًا عن الدول الـ10 التي تمنح جواز سفر مقابل الاستثمار؛ موضحة أن العديد من الأشخاص القادرين حول العالم؛ ولا سيما من دول الشرق الأوسط وآسيا، يسعوْن للحصول على جنسية جديدة عبر الاستثمار في بلد ما. وتوفر العديد من دول العالم برامج المواطنة عن طريق الاستثمار، المخصصة للمهتمين، ومَن يكونون في […]

“سَبٌّ ورَكْل ونزْع حجاب”.. شاهد الاعتداء على مراهقة مسلمة في أيرلندا

21 Ağustos 2019 13:04, Çarşamba

“سَبٌّ، وإلقاءٌ على الأرض، ورَكْل بالأقدام، ونزْع حجاب”، كان هذا هو المشهد الصادم لاعتداء مجموعة من الشباب والفتيات على مراهقة مسلمة وإحدى أقاربها في قرية جنوبي العاصمة الأيرلندية دبلن. وتحت عنوان “أسقطوها أرضًا وركلوها بالأقدام”، وصفت صحيفة “الديلي ميل” الاعتداء بالمروع، وقالت: إن الشرطة الأيرلندية فتحت تحقيقًا في الاعتداء على طفلة مسلمة بضربها ونزع حجابها، […]

خبير قانوني يحذّر جماهير 3 أندية سعودية من الألعاب النارية
21 Ağustos 2019 13:01, Çarşamba

حذّر خبير قانوني، جماهيرَ ثلاثة أندية سعودية هي “النصر والهلال والاتحاد”، بعد تأهلها لدوري ربع نهائي أبطال آسيا، من مغبة استخدام الألعاب النارية أثناء المباريات التي ستُلعب بنظام الذهاب والإياب؛ حيث ستكون العقوبات مشددة وقد تصل للحرمان من الجمهور ونقل المباريات. وقال الخبير القانوني والمتخصص أحمد الأمير: يُمنع منعًا باتًا استخدامُ الألعاب النارية في مباريات […]

خبير تقني يحذّر: إياك واستخدام “شاحن الهاتف” الخاص بآخرين
21 Ağustos 2019 13:00, Çarşamba

التقى أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في لندن رئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي جلوريا جيفارا، وبحث معها موضوعات متعددة، من بينها أوجه التعاون بين الهيئة والمجلس فيما يخص الإحصاءات السياحية في الهيئة، وتطوير أدواتها بما يتسق مع أحدث السبل العالمية المستخدمة في هذا المجال. كما ناقش رئيس مجلس إدارة الهيئة […]

التعليق

Bir Cevap Yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir