نهائي مبكر يجمع الجزائر مع كوت ديفوار .. وتونس في مواجهة مدغشقر

تاريخ الإخطار
نهائي مبكر يجمع الجزائر مع كوت ديفوار .. وتونس في مواجهة مدغشقر

تستكمل الليلة منافسات ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بمواجهتين ناريتين لا تقبل القسمة على اثنين حيث سنكون على موعد مع واحدة من أقوى مواجهات البطولة صنفت على أنها نهائي مبكر تجمع بين الجزائر وكوت ديفوار كذلك اللقاء الثاني لا يقل أهمية عنه، حيث يواجه منتخب تونس منتخب مدغشقر.

يخوض منتخب الجزائر مباراة مفصلية عندما يواجه كوت ديفوار على ملعب السويس في تمام الساعة السابعة مساء.

يدخل محاربو الصحراء اللقاء وهم يضعون نصب أعينهم خطف بطاقة الترشح للمربع الذهبي للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته الـ16 بالبطولة كونهم بالأرقام أكثر منتخبات هذه النسخة إقناعًا وتفوقًا حتى الآن فهم أصحاب أقوى خط هجوم برصيد 9 أهداف وأقوى دفاع وبشباك خالية من أي هدف.

يملك جمال بلماضي قائد كتيبة محاربي الصحراء العديد من النجوم التي يحلم بهم أي مدرب فهم فريق متكامل الصفوف جل لاعبيه ينشطون في أهم الدوريات الأوروبية لذا هم أمام فرصة تاريخية لتكرار إنجاز عام 1990 المرة الوحيدة التي توج بها أبناء الجزائر باللقب.

في المقابل يتطلع المنتخب الإيفواري تخطي عقبة الجزائر لمواصلة سعيه نحو اللقب الثالث في تاريخ مشاركاتها بالبطولة وأيضًا لتكرار فوزهم على منافسهم في الدور ذاته بنسخة 2015 بنتيجة (3-1).

وفي المباراة الثانية يدخل منتخب تونس اختبارًا صعبًا أمام مدغشقر مفاجأة البطولة في مباراة ستُقام في تمام الساعة العاشرة مساء على ملعب السلام في القاهرة.

يسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق أول انتصاراته في النسخة الحالية من البطولة من أجل مواصلة مشواره صوب المربع الذهبي وتخطي عقبة منافسه الذي يعد بلغة الأرقام صاحب ثاني أقوى خط هجوم في المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي برصيد 7 أهداف، حيث إنهم لم يتذوقوا طعم الفوز في الوقت الأصلي من مبارياتهم الأربع إذ تعادلوا في ثلاث منها ضمن دور المجموعات قبل أن يخيم تعادل رابع على مواجهته في ثمن النهائي أمام غانا.

ويتطلع نسور قرطاج لفك عقدة لازمتهم 15 عامًا لبلوغ دور نصف النهائي الذي بقي عصيًا عليهم في آخر خمس مرات وصلوا فيها لدور ربع النهائي فهم وصلوا إليه في 9 مناسبات سابقة الحصيلة كانت 3 مرات تأهلوا مقابل 6 مرات النتيجة كانت مغادرة البطولة.

في حين يأمل منتخب مدغشقر مفاجأة البطولة السير على النهج ذاته في أول وصول له لهذا الدور لتحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بخطف بطاقة الترشح للمربع الذهبي من خلال إضافة منتخب تونس إلى قائمة ضحاياه.

جميع لاعبي مدغشقر يدركون أن مجرد وجودهم في ربع النهائي يعد إنجازًا لهم.

أخبار قد تكون مهتمة

محرز حذرهم .. 12 قتيلاً وجريحاً في احتفالات الجزائريين بالفوز

15 Temmuz 2019 11:25, Pazartesi

لقي 4 جزائريين مصرعهم وأُصيب 8 آخرون بحادث انحراف شاحنة خلال احتفالات فوز منتخب الجزائر، وتأهله إلى نهائي أمم إفريقيا، الأحد. ووقع الحادث إثر انحراف شاحنة كانت تقل مشجعين بسيدي عبدالعزيز بولاية جيجل، شرقي البلاد. ووفق ما نقلت صحيفة “النهار” الجزائرية نُقل الضحايا إلى مستشفى مجدوب السعيد بالطاهير وبشير منتوري بالميلية، حسب الصحيفة. ووصفت الصحيفة […]

مدربو الدوري السعودي الجدد: المدرسة اللاتينية تغيب.. وتونس صاحب نصيب الأسد

15 Temmuz 2019 11:23, Pazartesi

سيكون عشرة مدربين أمام فرصة لتسجيل ظهورهم الأول في منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019-2020 بعد إعلان التعاقد معهم مؤخراً فيما حافظ ستة مدربين على مناصبهم لقاء المكاسب التي حققوها في الموسم الماضي وهي ما شفعت لهم الاستمرار بعملهم لفترة أخرى. وقد أقدمت أندية دوري المحترفين على تنويع المدارس التدريبية في اختياراتها حيث ينتمي المدربون […]

بهدف محرز القاتل.. الجزائر تصل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا

15 Temmuz 2019 11:22, Pazartesi

تأهل منتخب الجزائر إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا “مصر 2019” بفوزه على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب القاهرة الدوري لحساب منافسات دور نصف النهائي للبطولة. افتتح المنتخب الجزائري التسجيل بالدقيقة 40 بعرضية من نجم مانشستر سيتي رياض محرز اصطدمت بالمدافع النيجيري ويليام إيكونغ ليتحول مسارها نحو الشباك معلنة عن […]

شركة أمريكية تنوي إنتاج ساعة ذكية تتحول إلى حاسب لوحي
15 Temmuz 2019 11:20, Pazartesi

سجلت شركة “آي بي إم” الأمريكية براءة اختراع جديدة لساعة ذكية متطورة يمكنها أن تتحول إلى حاسب لوحي. وأشار موقع “فيوتشريزم” إلى أن براءة الاختراع الجديدة تلك، تكشف أن الشركة الأمريكية، تنوي أن تعود بقوة إلى سوق الأجهزة الذكية. وتشير براءة الاختراع الأخيرة المسجلة من قِبَل “آي بي إم”، إلى أن الساعة الذكية، ستكون مزوّدة […]

خنجر “أردوغان” ودماء تركيا .. نزيف اقتصادي بالمليارات في قطاع التصدير
15 Temmuz 2019 11:18, Pazartesi

يبدو أن الكارثة الاقتصادية التي تؤرق حكومة أردوغان؛ والأزمات التي تضرب الاقتصاد التركي تأبى إلا أن تحاصر حكومة العدالة والتنمية التي فشلت في مواجهة تفاقم الأزمات في جميع مناحي الحياة الاقتصادية، داخلياً وخارجياً، كنتيجة طبيعية للسياسات الاقتصادية الكارثية التي انتهجها رجب طيب أردوغان؛ وحكومته. وفي محاولتها للبحث عن حلول للوضع الاقتصادي الداخلي المنهار، اتجهت الشركات […]

التعليق

Bir Cevap Yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir