القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية

تاريخ الإخطار
القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية

القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية


القراصنة “سفن” تبهر زوار بودروم التركية

تشهد موانئ قضاء بودروم التركية في ولاية موغلا، في الآونة الأخيرة، انتشارا واسعا لسفن القراصنة التي توفر لزبائنها جولات سياحية في جزر وسواحل بحر إيجة الساحرة.

وبدأت ظاهرة سفن القراصنة بالانتشار في سواحل موغلا التركية خلال السنوات الأخيرة، لرغبة السياح في إضفاء روح المغامرة على جولاتهم السياحية.

وفي حديث للأناضول، كشف رئيس بلدية بودروم محمد كوجادون، عن ارتفاع أعداد السياح في بداية صيف 2018، مقارنة بعدد السياح في موسمي 2016 و2017.

ولفت كوجادون إلى الإقبال الكبير والمتواصل للسياح من بريطانيا وألمانيا وبولونيا وروسيا، قائلا “نتمنى أن تصل نسبة الإشغال في ذروة الموسم إلى 100 بالمائة، وأن نستقبل ما استقبلناه في عامي 2012 و2013 من سياح”.

وأشار كوجادون إلى أن السياح المحليين والأجانب يحرصون على إجراء جولات سياحية يومية على متن السفن ولا سيما سفن القراصنة.

من جانب آخر، أعرب أنور كانتارمش صاحب سفينة سياحية على شكل سفينة قراصنة، في حديثه للأناضول، عن تفاؤله بموسم سياحي جيد هذا العام نظرا للإقبال الكبير الذي شهدته الأشهر الأولى.

وقال كانتارمش، “العدد الأكبر للسياح كان من روسيا. الروس يحبون بودروم، ننظم لهم جولة سياحية تبدأ من المياه الكبريتية في اليابسة، وصولا إلى سواحل بويراز، وقزل بورون، ودالغيتش، على متن السفينة”.

ولفت إلى أنهم ينظمون جولات سياحية ليلية على ضوء القمر، قائلا “هذا النوع من الجولات السياحية يحبذها السياح الروس والأوكرانيون والبولونيون والبلغار. إقبال السياح الروس هذا العام أفضل من 2017”.

وبين كانتارمش إنهاءهم كافة استعداداتهم للموسم الحالي.

وأضاف أنه “من الآن وحتى 15 أكتوبر / تشرين الأول، كافة الأيام عندنا مليئة بالحجوزات، التصميم الخاص لسفينتنا أثار إعجاب الكثيرين، وبدأ طراز سفن القراصنة بالانتشار في المنطقة، ونعتقد أننا بدأنا نشر هذه الفكرة”.

وتابع “نعتقد أن السياح يجدون راحة أكبر في قضاء جولاتهم السياحية على متن سفينة القراصنة لكبر حجمها مقارنة بالسفن السياحية الأخرى صغيرة الحجم”.

وأشار كانتارمش إلى أن سفينته يعمل على متنها 24 عاملا، يجوبون خلال اليوم 4 سواحل مختلفة في موغلا.

تجدر الإشارة إلى أن قضاء بودروم يعد من أبرز المقاصد السياحية في موغلا ذات الطبيعة الخلابة، إلى جانب مرمريس، وفتحية، وداتشا، وداليان، وآق ياقا، وكوك أوه، لما تمتاز به الولاية من سواحل نظيفة، وطبيعة خلابة، وتوافر البنية التحتية من فنادق وخدمات سياحية أخرى.

شقق للبيع في طرابزون
أخبار قد تكون مهتمة

كارول سماحة عن «الدويتو» مع هاني شاكر: فكرة لم تحدث في العالم

20 Şubat 2021 12:41, Cumartesi

أعربت الفنانة كارول سماحة عن سعادتها بالعمل مع الفنان هاني شاكر في أول دويتو غنائي يجمع بينهما من خلال كليبين من إنتاج «لايف ستايلز ستوديوز»، موجهة الشكر للمخرجة بتول عرفة، وقالت إنها قدمت فكرة عبقرية لم تحدث في العالم كله من قبل. وأضافت «سماحة» في مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية […]

محمد بن سلمان يرعى سباق «كأس السعودية» للخيل غداً

20 Şubat 2021 12:34, Cumartesi

يرعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مساء يوم غدٍ السبت، حفل السباق العالمي الأغلى «كأس السعودية 2021» في نسخته الثانية، وذلك على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية بالرياض. ويشارك في البطولة التي تعد أغلى سباق للخيل في العالم بجوائز بلغت 30.5 مليون […]

ماهي علاقة جيفري تشوسر بـ«عيد الحب»؟

15 Şubat 2021 09:09, Pazartesi

في الرابع عشر من شهر فبراير/شباط من كُلِّ عام، يحتفل عالمنا بعيد الحب المعروف في اللغة الإنكليزية باسم (Valentine’s Day) يتبادل فيه العشاق رسائل حب وورودا حمراء وهدايا متنوعة، ويخرجون للعشاء والاستجمام والسهر مثلما هي الحال في بريطانيا وكثير من البلدان الغربية. وإن أجمع عالمنا على إحياء هذه المناسبة في يوم واحد مشترك وتشابهت طرق […]

الرئاسة اللبنانية تهاجم سعد الحريري بعد انتقاده موقف ميشال عون من تشكيل الحكومة
15 Şubat 2021 09:06, Pazartesi

انتقدت الرئاسة اللبنانية، الأحد، رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، بعد أن هاجم موقف الرئيس ميشال عون من اقترحاته أعضاء حكومته المزمعة، وإشارته إلى “من يؤخر” اعتماد تشكيلها. وقالت مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية، في بيان نشرت محتواه وكالة الأنباء الوطنية: “مرة جديدة استغل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ذكرى استشهاد والده الرئيس رفيق الحريري، ليلقي […]

مسلسل في بيتنا روبوت .. رقص زومبا بلدى فى الحلقة 14
12 Şubat 2021 08:45, Cuma

مسلسل في بيتنا روبوت ، الذى يعرض على قناة cbc، شهدت أحداث الحلقة الـ14 منه إقامة جزار “إسلام إبراهيم” فى نفس العمارة التى يعيش فيها يوسف “هشام جمال” وسارة” ليلى أحمد زاهر” ويستولى الجزار في مسلسل في بيتنا روبوت على الروبوت لذيذ “عمرو وهبة” وزومبا “شيماء سيف” رغما عنهما ليعملا معه فى البيت، كما يحلم يوسف برقص الروبوت زومبا للجزار ثم […]

التعليق

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!