صحيفة سويسرية: كيف أصبحت تركيا الوجهة المفضلة للسياح السويسريين؟ 

تاريخ الإخطار
صحيفة سويسرية: كيف أصبحت تركيا الوجهة المفضلة للسياح السويسريين؟ 
صحيفة تاغس أنتسايغر السويسرية – ترجمة وتحرير ترك برس

بعد أزمة دامت سنوات، عاد الطلب من جديد على الوجهات السياحية المسلمة، في الوقت الذي ارتفعت فيه الأسعار بشكل ملحوظ. وخلال السنوات الماضية، حال عدم الاستقرار والعمليات الإرهابية دون سفر السياح السويسريين إلى تونس ومصر وتركيا، في حين زاد الإقبال على زيارة إسبانيا واليونان.

خلال السنة الراهنة، استقطبت دول شمال أفريقيا وتركيا السياح مجددا، وذلك وفقا لاستطلاع رأي شمل منظمي الرحلات. في هذا الصدد، أورد رئيس شركة تنظيم الرحلات، بنيتور، المختصة في الرحلات إلى تركيا، دينيز أوغور، قائلا: “نلاحظ أن كلا من تونس ومصر وتركيا قد استعادت استقرارها”. ولعل الأمر، الذي لفت انتباه السياح، يكمن في أن الخطر الإرهابي تراجع في هذه الدول بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات السابقة. في هذا الإطار، أفاد أوغور بأن “الخطر الإرهابي قد تدنى بشكل مطرد”.

بلغ عدد  الحجوزات بالنسبة لشركة الرحلات بنيتور المستوى الذي كان عليه خلال سنتي 2014 و2015، أي فترة ما قبل الأزمة. كما ارتفع عدد الحجوزات بالنسبة للسياح الخليجيين، الذين كانوا متخوفين من السفر إلى تركيا.

في الواقع، عزف السياح في السابق عن السفر إلى تركيا نتيجة انتشار العمليات الإرهابية وحملة مكافحة الإرهاب. في الأثناء، كشف ارتفاع عدد الحجوزات لدى أكبر منظمي الرحلات أن الوضع في تركيا قد تحسن.

بالنسبة لهذا الصيف، ارتفع  عدد الحجوزات إلى  جنوب تركيا بالنسبة لشركة الرحلات “توي سويس” مقارنة بالسنة الماضية بنسبة 160 بالمئة. أما بالنسبة لمنظم الرحلات هيلفيغ تورز، فقد تضاعف عدد الحجوزات خمس مرات، في حين ارتفع عدد الحجوزات لدى منظم الرحلات، هوتل بلان سويس، بنسبة 66 بالمئة.

من الواضح أن السياح يميزون بين العطلات الشاطئية والسفر بين المدن. وخلافا للسنوات السابقة، لم يعد الكثير  من السياحينجذبون إلى مدينة إسطنبول، التي تتمتع بشعبية كبيرة. فقد تراجع عدد الحجوزات لزيارة هذه المدينة بشكل ملحوظ.

وفقا لمنظم الرحلات “توي سويس”، لم تتعافَ السوق السياحية التركية بالكامل بعد، وذلك على الرغم من أن تركيا احتلت المركز الرابع من ضمن أهم الوجهات السياحية من حيث عدد الحجوزات. وللوصول إلى مستوى ما قبل الأزمة، يجب أن يتضاعف عدد الحجوزات في السنة المقبلة بشكل أكبر.

زيادة الطلب على مدينتي الغردقة ومرسى علم مجددا

وينطبق الأمر نفسه على مصر، حيث تجنب السياح الذهاب إلى مصر بعد تحطم طائرة الركاب الروسية في سنة 2015. و خلال فصل الشتاء، ارتفع عدد الحجوزات لمصر، التي تعد وجهة مفضلة للسياح، لدى لمنظم الرحلات توي سويس بنسبة 120 بالمئة.

في هذا الإطار، أوردت متحدثة باسم توي سويس، أن “السوق السياحية المصرية استعادت عافيتها”. وبالنسبة لمنظمي الرحلات كولوني وهوتيل بلان، تضاعف عدد الحجوزات ثلاث مرات. ولعل الأمر المثير الاهتمام هو أن السياح يحبذون الذهاب بصفة خاصة إلى كل من الغردقة ومرسى علم والبحر الأحمر.

من جهتها، تعافت السوق السياحية التونسية بشكل متأخر مقارنة بمصر وتركيا. بالنسبة لمنظم الرحلات هوتيل بلان، ارتفع عدد الحجوزات في تونس، التي تصدرت العناوين الرئيسية لأبرز الصحف الأجنبية منذ ثلاث سنوات عقب الهجوم الوحشي، الذي استهدف سياحا على شاطئ مدينة سوسة، بنسبة 72 بالمئة.

في الأثناء، عادت تكلفة العطلات الشاطئية لترتفع مرة أخرى. في هذا الصدد، أورد رئيس شركة الرحلات بنيتور، أوغور، أن “أسعار الحجوزات إلى تركيا ارتفعت بشكل كبير، وذلك بعد أن بذلت جهدا كبيرا من أجل جذب السياح بأسعار لا تقبل المنافسة”. في المقابل، تميزت الرحلات في اتجاه مصر وتونس بأسعارها المنخفضة.

شقق للبيع في طرابزون
أخبار قد تكون مهتمة

كارول سماحة عن «الدويتو» مع هاني شاكر: فكرة لم تحدث في العالم

20 Şubat 2021 12:41, Cumartesi

أعربت الفنانة كارول سماحة عن سعادتها بالعمل مع الفنان هاني شاكر في أول دويتو غنائي يجمع بينهما من خلال كليبين من إنتاج «لايف ستايلز ستوديوز»، موجهة الشكر للمخرجة بتول عرفة، وقالت إنها قدمت فكرة عبقرية لم تحدث في العالم كله من قبل. وأضافت «سماحة» في مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية […]

محمد بن سلمان يرعى سباق «كأس السعودية» للخيل غداً

20 Şubat 2021 12:34, Cumartesi

يرعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مساء يوم غدٍ السبت، حفل السباق العالمي الأغلى «كأس السعودية 2021» في نسخته الثانية، وذلك على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية بالرياض. ويشارك في البطولة التي تعد أغلى سباق للخيل في العالم بجوائز بلغت 30.5 مليون […]

ماهي علاقة جيفري تشوسر بـ«عيد الحب»؟

15 Şubat 2021 09:09, Pazartesi

في الرابع عشر من شهر فبراير/شباط من كُلِّ عام، يحتفل عالمنا بعيد الحب المعروف في اللغة الإنكليزية باسم (Valentine’s Day) يتبادل فيه العشاق رسائل حب وورودا حمراء وهدايا متنوعة، ويخرجون للعشاء والاستجمام والسهر مثلما هي الحال في بريطانيا وكثير من البلدان الغربية. وإن أجمع عالمنا على إحياء هذه المناسبة في يوم واحد مشترك وتشابهت طرق […]

الرئاسة اللبنانية تهاجم سعد الحريري بعد انتقاده موقف ميشال عون من تشكيل الحكومة
15 Şubat 2021 09:06, Pazartesi

انتقدت الرئاسة اللبنانية، الأحد، رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، بعد أن هاجم موقف الرئيس ميشال عون من اقترحاته أعضاء حكومته المزمعة، وإشارته إلى “من يؤخر” اعتماد تشكيلها. وقالت مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية، في بيان نشرت محتواه وكالة الأنباء الوطنية: “مرة جديدة استغل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ذكرى استشهاد والده الرئيس رفيق الحريري، ليلقي […]

مسلسل في بيتنا روبوت .. رقص زومبا بلدى فى الحلقة 14
12 Şubat 2021 08:45, Cuma

مسلسل في بيتنا روبوت ، الذى يعرض على قناة cbc، شهدت أحداث الحلقة الـ14 منه إقامة جزار “إسلام إبراهيم” فى نفس العمارة التى يعيش فيها يوسف “هشام جمال” وسارة” ليلى أحمد زاهر” ويستولى الجزار في مسلسل في بيتنا روبوت على الروبوت لذيذ “عمرو وهبة” وزومبا “شيماء سيف” رغما عنهما ليعملا معه فى البيت، كما يحلم يوسف برقص الروبوت زومبا للجزار ثم […]

التعليق

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!